Detailed Notes on تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



يقترح علماء النفس أن الرموز التي تصور الأشكال لها صدى مع أحاسيس الشخص الحقيقية. على سبيل المثال، يرتبط الخط المتعرج "//" بالتغيرات المفاجئة، وإطلاق الطاقة، والقوة.

يعد اللون أحد أقوى أدوات التسويق والإعلان. يمكن أن يؤدي الاختيار الصحيح للون إلى إثارة مشاعر وارتباطات محددة لدى المستهلكين، مما قد يؤدي إلى تحسين المبيعات والتعرف على العلامة التجارية.

تؤثر سيكولوجية الألوان في التسويق على العملاء وقرارات شرائهم؛ فالألوان تترك الانطباع الأول لدى العملاء عند رؤية المنتجات أو الخدمات، إضافة إلى ذلك فإن الألوان هي المحفز الأول لمشاعر كافة العملاء، كما تجعل ألوان المنتجات العملاء يتخذون القرارات التي تتعلق بالشراء.

الألوان المكملة: الألوان المتقابلة على عجلة الألوان، مثل الأزرق والبرتقالي، أو الأحمر والأخضر، تخلق تباينًا عاليًا ويمكن أن تكون جذابة بصريًا.

يعتبر التباين من أهم العناصر المستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق، من خلال التباين يمكنك أن تميز الشركة الخاصة بك عن المنافسين، وستتمكن كذلك من جعل الشركة الخاصة بك يتم ملاحظتها من خلال الناظرين أو العملاء المستهدفين.

وقد ينشأ لدى العميل شعور بالحيوية والنشاط عند استخدام هذا اللون.

ومن الجدير بالذكر، أن الباحثون قاموا بدراسة تأثير الألوان على الأفراد وعلى سلوكياتهم وحالتهم المزاجية، وقد تم تصنيف أربع ألوان رئيسية في علم النفس اللوني وتأثيرها على الإنسان كما يلي:

بذلك تكون قد تعرفت على كافة المعلومات بخصوص سيكولوجية الألوان في التسويق أو كما يسميها البعض استخدام الألوان في التسويق، وإذا أردت الاستعانة بأحد الشركات التسويقية التي يوجد بها مجموعة من المسوقين الماهرين في الترويج للمنتجات المختلفة، بإمكانك أن تعتمد على شركة جي دارت فهي شركة الحلول التسويقية الأفضل!

تعرف سيكولوجية الألوان في التسويق بأكثر من مسمى آخر وأهم تلك المسميات التسويق بالألوان إضافة إلى استخدام الألوان في التسويق، ويعتبر علم النفس التسويقي بمثابة التأثيرات النفسية والتأثيرات الذهنية والعاطفية التي تحدثها تلك الألوان، يمكن أن تكون تلك التأثيرات عبارة عن مشاعر من الحب والفرح والبهجة ويمكن أن تكون تلك التأثيرات سلبية كالشعور بالقلق والحزن إضافة إلى الشعور بالكره.

اقرأ المزيد حول هذا وكيف يمكنك التحكم في ملفات تعريف الارتباط بالنقر فوق "تفضيلات الخصوصية".

كانت هناك اضغط هنا العديد من المحاولات لتصنيف استجابة المستهلك لمختلف الألوان:

يوجد الكثير من العلامات التجارية التي تعتمد على سيكولوجية الألوان في التسويق، وتستخدم تلك العلامات التجارية تلك الألوان لتبعث لدى العملاء الشعور بالتفاؤل وأهم تلك العلامات التجارية ما يلي:

بدأت قصة سيكولوجية الألوان في التسويق للمرة الأولى عندما بدأ نيوتن في ذكر أهمية الألوان عند إجراء الحملات التسويقية المختلفة، لاحظ نيوتن أن ضوء الشمس ينعكس لمجموعة من الألوان عندما يخترق الزجاج، وتلك الألوان تحديدًا هي الأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والأرجواني بالإضافة إلى اللون النيلي.

يجب أن تتناسب الألوان مع هوية العلامة التجارية والسوق المستهدف، وينبغي استخدامها بحذر لتعزيز التفاعل الإيجابي مع الجمهور المستهدف.

Report this wiki page