Getting My تأثير الألوان في الإعلانات To Work

Wiki Article



رابعًا، يجب مراعاة أن استخدام الألوان بشكل غير مناسب قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية على العميل، فمثلاً قد يؤدي استخدام الألوان الزاهية والمفرطة إلى الشعور بالإجهاد والتوتر، بينما قد يؤدي استخدام الألوان الداكنة والمحببة إلى الشعور بالكآبة والحزن.

ردود الفعل هذه متجذرة في التأثيرات النفسية والتكيف البيولوجي والطبع الثقافي.

إن فهم تأثير دمج مجموعات الألوان بالشكل الصحيح، يساعد على معرفة كيف تؤثر الألوان على العملاء.

إنّ استخدام علم نفس الألوان في الإقناع، هو أحد أكثر جوانب التسويق متعة وإثارة للجدل. إنّ المشكلة كانت دومًا في عمق التحليل. فعلى الرغم من أنّ نظرية الألوان موضوع معقد ومربك، لكن من السهل إيضاح علم نفس الألوان باستخدام الإنفوجرافيك الذي لا يغطي أفكارًا أكثر مما يعرضه.

يستخدم اللون باستمرار في محاولة لجعل الناس جائعين، وربط نغمة إيجابية أو سلبية، وتشجيع الثقة، ومشاعر الهدوء أو الطاقة، وطرق أخرى لا حصر لها.

الجغرافيا: تُظهر المناطق الشِّمالية تفضيلًا للظلال الأكثر عمقًا والأكثر دفئًا، بينما يختار الأشخاص الذين يعيشون تفاصيل إضافية في المناخات الأكثر دفئًا درجات ألوان أفتح وأكثر إشراقًا تعكس المناخ والطبيعة المحلية.

وفقا لعلماء النفس، فإن الألوان والحلول الرسومية المستخدمة في المواد الإعلانية يمكن أن تؤثر على مشاعر الشخص بطرق مختلفة.

وهو أيضاً رمز الحزن والموت والشر والغموض. اللون البنفسجي

باستخدام علم نفس الألوان في الإعلانات، الشركات التي تعطي الأولوية للثقة ولكن لديها منتجات لا يمكن لمسها فعلياً تتحول إلى اللون الأزرق.

الأزرق: يرمز إلى الثقة والموثوقية والهدوء، غالبًا ما يتم استخدامه من قبل العلامات التجارية التي ترغب في نقل الاحترافية والأمان.

وكذلك الرجال في الغالب يختارون الألوان العميقة كمفضّلة لديهم (الألوان مع إضافات الأسود)، بينما النساء يتقبلون الألوان الخفيفة (الألوان مع إضافات الأبيض):

بعد ذلك، دعنا نتعمق في المشاعر والمشاعر التي يمكن أن تثيرها الألوان المختلفة.

ويرجع تصميم موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك” باللون الأزرق إلى تأثيره النفسي المرتبط بمشاعر الثقة والإخلاص والولاء.

غالباً ما يستخدم في خدمات الاونلاين وأنظمة الدفع والبنوك وشركات تصنيع المياه ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومنظمي الرحلات السياحية.

Report this wiki page